الرئيسية / اخبار مصر / مواعيد حظر التجول في رمضان .. أذان المغرب كلمة السر في القرارات الجديدة

مواعيد حظر التجول في رمضان .. أذان المغرب كلمة السر في القرارات الجديدة

في الوقت الذي ينتظر فيه المصريين قرارات مجلس الوزراء بشأن مواعيد حظر التجول في رمضان، والذي سيبدأ مع أول أيام الشهر الكريم وفقا لاستطلاع الهلال.

وتوقع رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن يقوم مجلس الوزراء بتقديم موعد حظر التجول في شهر رمضان، وذلك على أن يبدأ من الساعة الرابعة عصرا إلى السادسة صباحا، وهو ما تم نفيه تماما من خلال مصادر من داخل مجلس الوزراء.

وبحسب ما تطرق إليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي من خلال المعطيات المتاحة حاليا مع الأخذ في الاعتبار مواعيد صلاتي الفجر والمغرب في رمضان، يمكن التنبؤ بـ 3 سيناريوهات لمواعيد حظر التجول في رمضان.

 

الإبقاء على الموعد الحالي

يظل السيناريو الأول بشأن تغيير موعد حظر التجوال في رمضان أن يتم الإبقاء على الموعد الحالي لحظر التجول والذي يبدأ من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا.

وبحسب الروايات المتداولة، فإن ذلك السيناريو يخدم تلك المواعيد توقيتات المصريين في رمضان حيث أن أذان المغرب سينطلق في تمام السادسة والنصف تقريبا وهو ما سيعطي ساعة ونصف لـ حرية التجول عقب الإفطار ويمنع التكدس المتوقع قبل وقت الإفطار.

 

بدء الحظر مع وقت أذان المغرب

ن تغيير مواعيد الحظر في شهر رمضان، أن تضطر الحكومة إلى العودة لـ موعد الحظر سابقا من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، ومع تنفيذ هذا القرار سيكون الحظر مرتبطا بأذان المغرب أو وقت الفطور مع مساحة نصف ساعة إضافية للمواطنين.

وقد يكون هذا هو القرار الأمثل حيث سيلتزم المواطنون بالمكوث في منازلهم بعد الإفطار وممارسة الشعائر الرمضانية في المنزل، وسيختفي بذلك التكدس في الشوارع بعد الإفطار.

 

تخفيف الحظر

وأما السيناريو الأقرب الذي أشارت إليه بعض المصادر من داخل الحكومة المصرية أن تقرر تخفيف الحظر في شهر رمضان المعظم، لكن المصادر لم تكشف عن كيفية هذا التخفيف المتوقع ولا موعد بداية الحظر أو نهايته.

لكن التخفيف القليل الذي أشارت إليه المصادر قد لا يتعدى مدة ساعة، ومع تطبيق هذا السيناريو قد يبدأ الحظر من الساعة 9 مساء وينتهي عند السادسة صباحا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *